Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]



0 تصويتات
في تصنيف أسئلة عامة بواسطة


رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر

4 إجابة

بواسطة

أقبل الشتاء يجر كالجبال غيوماً، و يزأر برعدٍ قاصف مقضّاً كل المضاجع، وينذر بحربه المدمرة على الطبيعة.
يبدأ هذا المستعمر غزوه بقذائف المطر التي تنهمر متواصلة على الأرض و كأنها قنابل ألقت بها طائرة مجنونة، ثم يقصف الرعد بعد ابتسامة البرق ،وتهب الرياح صافرة تقلب الغيوم وتقطّع حبال الأمطار فتجعلها كالسيوف الحادة متناثرةً يمنة ً ويسرة ،وتغص الأرض بالمياه و تعجز عن ابتلاعها فتبدأ بالذوبان وكأنهت ضمعة قد أحرقتها النار.


يا لقوة الشتاء بين الفصول! و ياله من وحش كاسر يجتاح الطبيعة فيعيد تنظيمها و يخرق لها القواعد! فغيومه السوداء كأنها قطع من الليل قد غطت نور الشمس المتوهج و أحالت نهار الدنيا ليلاً بقطّع أوصاله برقٌ كالسيوف لمعاناً يخطف الأبصار ،و يهجّر سكان الأشجار من فراشات و أطيار، وتخلو الشوارع إلا من سيارات تسير مستعجلة على مهل و كأنها تهرب من حرب و موت يتبعها على عجل.

وبعد انجلاء هذا الليل الطويل تطل الشمس مشعة متلألئةً ، تعيد للكون جماله و رقته و تداعب أشعتها وجنات الأرض التي بدأت تستعيد عافيتها ، فينتشر عبق التراب في الأجواء تحمله نسمات روّضتها الشمس بحرارتها و دفئها وتدب الحياة في الناس فتراهم يسارعون إلى أعمالهم يتجدّد فيهم النشاط.

إن الشتاء و غيومه و عواصفه و لياليه الطويلة لآيات من آيات قدرة الله تعالى، وفيه من القوة و الخير و العطاء والعواصف والهدوء جميعاً مما يدل على عظيم إبداع الله تعالى وهذا يدفعنا إلى مخافته وطاعته وتجنب معصيته وإلى شكره أيضاً فهذه الأمطار الغزيرة و العواصف الهائجة فيها خيرٌ كثير و رحمة ولولاها لما مرّ علينا وعلى الأرض ربيع ولا انتشرت فيها الحياةو استمرت ، لهذا صدق تعالى حيث قال: "عَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئَاً وَ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ"

بواسطة
في فصل الشتاء تسقط الأوراق الأشجار الصفراء وينزل المطر غزيرا . وتهب رياح قوية وتهاجر الطيور إلى المدن الدافئة كما أن الثلوج تكسو الجبال فيمرح الناس باللعب في الثلج وخاصة الأطفال مرتدين ثياب مخصصة لفصل الشتاء من قفازات و قبعات من الصوف حتى لا يشعرون بالبرد و يأخذون صور تذكارية .ويتم تشغيل المدفأة في المنزل .إنه حقا فصل رائع .
تعبير آخر عن الشتاء :
فصل الشتاء يأتي بعد الخريف حيث تهطل الأمطار بغزارة والزمهرير يكون شديدا و تسقط الثلوج وتصبح القرى و المدن كأنها ورود بيضاء وتجتمع العائلات في الداخل المنازل أمام المدفآت حتى لا يشعرون بالبرد يتبادلون أطراف الحديث .
بواسطة
إن فصل الشتاء يختلف من شخص إلى آخر فهناك من يرى فصل الشتاء بأنه فصل قاس للبعض الذين تنقطع عنهم الكهرباء و الغاز وتصبح الطرق مغلقة بسبب كثافة الثلوج وتنقطع حركة المرور والمئونة عن الأهالي في المناطق المعزولة مما يعرضوهم إلى خطر الموت وصعوبة نقل النمرضى إلى المستشفيات . وفصل الشتاء ممتع لآخرين خاصة من يمارسون رياضة التزلج على الثلج .أو من يذهبون بسياراتهم للعب بالثلج ويأخذون صور تذكارية والفلاحون يفرحون أيضا بسقوط المطر في فصل الشتاء لتنمو المزروعات التي تم زرعها ويستبشرون بعام فيه البركة والخير وبدون جفاف .
بواسطة

شكرا جزيلا لكم  cheekyheartyesenlightenedcoolangel

ألف شكر

أدخل عنوان بريدك الالكتروني:

Delivered by FeedBurner

140k سؤال

11k اجابة

22k تعليق

6k مستخدم

التصنيفات

...