Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]



0 تصويتات
في تصنيف السنة الرابعة متوسط بواسطة
ما هي اعراض شرب الكلور


رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة

 

مقدمة

الكلور هو مادة كيميائية تستخدم لمنع تكوين البكتيريا في المياه، والصرف الصحي من المجاري والنفايات الصناعية. بل هو أيضا عنصر في العديد من منتجات التنظيف المنزلية. يمكن أن يحدث التسمم بالكلور عند ابتلاع أو استنشاق الكلور. يتفاعل مع الماء داخل وخارج الجسم (مثل المياه من الجهاز الهضمي) لتشكيل حمض الهيدروكلوريك من حمض هيبوكلوروس. كل من المواد سامة للغاية. حتى لو كنت تعتقد على الفور عن الكلور المستخدمة في حمامات السباحة، فإن معظم حوادث التسمم الكلور ويرجع ذلك إلى تناول منظفات المنزلية، وليس إلى المياه بركة. وتتضمن المنتجات المنزلية الشائعة والمواد التالية الكلور:  حمامات السباحة المائية وحصى الكلور المستخدمة في حمامات السباحة؛  المنظفات الخفيفة المنزلية؛  منتجات التبييض. المعلومات الواردة في هذه المقالة لا تهدف إلى معالجة التعرض للمنتجات السامة. في حالة التعرض، استدعاء موظفي الطوارئ أو مركز مراقبة السموم.

 

الأعراض

يمكن أن يسبب التسمم بالكلور أعراض في جميع أنحاء الجسم. وتشمل أعراض الجهاز التنفسي اضطرابات الجهاز التنفسي والسوائل في الرئتين. وتشمل أعراض الجهاز الهضمي حرق في الفم، وتورم في الحلق، وآلام في الحلق، وآلام في المعدة، والتقيؤ والدم في البراز. يمكن أن يتلف الجهاز الدوري بسبب التعرض للكلور. أعراض هذه المشكلة قد تشمل التغيرات في مستويات حمض الدم. التعرض للكلور يمكن أيضا أن يسبب انخفاض ضغط الدم. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يسبب الكلور تلفا شديدا في العين، بما في ذلك الحروق والتهيج. وفي أسوأ الأحوال، قد يحدث فقدان مؤقت للرؤية. التعرض للكلور يمكن أيضا أن يتلف الجلد، مما تسبب في تلف الأنسجة والحروق وتهيج.

 

أدخل عنوان بريدك الالكتروني:

Delivered by FeedBurner

140k سؤال

11k اجابة

22k تعليق

6k مستخدم

التصنيفات

...