Please enable / Bitte aktiviere JavaScript!
Veuillez activer / Por favor activa el Javascript![ ? ]



0 تصويتات
في تصنيف العلاقات الانسانية بواسطة


رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر

بواسطة
هناك أشخاص يتمتعون بتلك الروح العالية و المغناطيس القوي، الذي يجذب كل من حولهم للجلوس معهم و الاستماع لأحاديثهم، و بالطبع الكل يتمنى أن يكون ذلك الشخص المحبوب بين أقرانه، و الذي يفضل جميع من حولة مخالطته و التحدث إليه، هناك أشخاص محبوبون بالفطرة، و لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك أن تصبح مثلهم، فمع تطور العلم أصبحت كل الأمور -تقريباً- قابلة للتعلم، فيمكنك ببعض الممارسات تغيير عاداتك السيئة و التخلص منها للأبد.

إليك أول نصيحة في هذا الموضوع “أحبب الناس، فيحبونك” فالقاعدة تقول “كما تُعطي تَأخذ”، كذلك، عليك أنت تعلم أن طريقة تعاملك مع الآخرين هي مرآة معاملتهم لك، لذا “عامل الناس كما تحب أن تعامل”.

أما الآن، فإليك باقي الخطوات التي ستساعدك -بإذن الله- في أن تصبح شخصاً مجبوباً.

الخطوات
1 انظر في عيني من تخاطب و لا تمل عنها، فالناس غالباً يشعرون باهتمامك بهم عندما تنظر في أعينهم مباشرة، أما إمالة نظرك عنهم و لو لعدة ثواني سيشعرهم بعدم اهتمامك بما يقولون، و لكن إذا كنت تجد صعوبة في فعل ذلك فعليك بهذا التمرين، حاول اكتشاف لون أعين من يتحدث إليك عن طريق التركيز في عينيه مباشرة، لا شعورياً ستتجه أنظارك إلى المكان الصحيح، و سيشعر المتلقي براحة أكبر تجاهك.

2 استمع إلى قلوب الآخرين أكثر من كلامهم، إذا روى لك أحدهم قصة حزينة حدثت له، حاول الاستجابة لمشاعره بقدر ما تحمل كلماته من معاني، فمشاركة المشاعر لها أثر كبير في تحسين علاقتك مع الآخرين، و احذر المبالغة، فتعابير الوجه المصطنعة قد تترجم كسخرية أو احتقار.

ننصحك بفراءة: كيف تكون مستمعا جيدا يرغب الناس بالتحدث إليه.

3 ابتسم بدون تكلف، الناس يفضلون الوجه البشوش (لأنه يشعرهم بالراحة)، على الوجه البارد الخالي من المشاعر، لدى كن دائم التبسّم كما كان النبي محمد ﷺ.

4 أظهر الاهتمام و الاحترام  في حديثك مع الآخرين، و صدقني إذا لم تكن كذلك فإن من يحدثك سيشعر و كأنك تزدريه أو تقلل من قيمته و هذه مشكلة خطيرة جدا. كذلك كن مرحا ً أثناء الحديث فالمستمع يفضل الضحك و المرح على الكلام الجدّي الجامد.

5 إذا سألك أحدهم أطل في الإجابة، و تشعب فيها إن أمكن، فذلك سيشعر المستمع بالطمأنينة و الاهتمام، و سيكون سعيدا جدا بمجالستك، مع ذلك، حاول دائماً قياس النبض، بمعنى إذا أحسست أن السائل على عجلة من أمره، اختصر إجابتك، أما إذا كنت في مناسبة اجتماعية و سألك أحدهم عن وظيفتك، فيا إلهي! إنها فرصتك الذهبية لتشمر عن ساعديك و تتحدث بكل أريحية.

اقرأ أيضا : كيف تكون شخصا اجتماعيا في 7 خطوات


 
6 إذا أردت أن تطلب فاطلب بطريقة لبقة، مثلا ً قل :”هل يمكنك أن ..” أو “هل يمكنني أن أطلب منك أن .. ” فهذا أفضل من إصدار أوامر جافة بدون مقدمات محترمة.

7 قل شكرا بشكل دائم، و الأجمل أن تُتْبِعَ شُكرك بالسبب، مثلا ً: إذا ساعدك أحدهم في حمل حقائبك فقل :”أشكرك على مساعدتي في حملها إنه حقا عمل جميل منك” و هكذا.

8  كن أكثر ذوقا ً عندما تقاطع النقاش بعشوائية . فالناس عادة لا تحب أن يتم مقاطعتها أثناء الحديث، فإذا ما اضطررت لفعل ذلك فقاطع بطريقة لبقة تعكس علو أخلاقك ، مثلا قل :”أنا آسف لمضايقتك و لكن .. ” .

9 عندما تختم حديثك اسأل المتلقي عن رأيه الشخصي، ذلك سيشعره بالامتنان، و أن رأيه ذا أهميه بالنسبة لك، فإذا ما كنت تتحدث مع أحدهم عن رغبتك في شراء سيارة جديدة اسأله عن رأيه في هذا الأمر، مثلا قل :”ماذا تعتقد ؟”  ، أما في الحوارات يمكنك قول “ماذا عنك أنت ؟” و نحوها.

قد يعجبك : كيف تقنع اي شخص بعمل ما تريد

10 صافح بشكل جيد، عندما تصافح أحدهم، لا ترخي يدك و لا تشُدّها حتى لا يشعر من تصافحه بالتهجّم، ولا تسحب يدك سريعاً، بل صافح باتعدال دون ضغط، ولا تسحب يدك حتى يسحب الآخر يده -في حالة إذا كان هو من بدأ بالمصافحة.
بواسطة
ما هذه الجريدة

اقدم لك نصيحة كن متسامحا و احسن سلوكك مع الغير

2 إجابة

بواسطة
في هذا التعليق ستجدين ان شاء الله جوابا لسؤالك.
بواسطة

هدا كتب جريدة 

مي راح نعطيك نصيحة كوني على طبيعتك عاملي الناس على عقليتهم وكوني متسامحا لان وقتنا ماوش تاع علاقات و اذا راح دير علاقة راح اكلفك الغالي yes

أدخل عنوان بريدك الالكتروني:

Delivered by FeedBurner

140k سؤال

11k اجابة

22k تعليق

6k مستخدم

التصنيفات

...