موعد اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2017


موعد اعلان نتائج شهادة البكالوريا 2017

أعلن المفتش العام بوزارة التربية الوطنية السيد نجادي مسقم أنه بامكان المترشحين لامتحان شهادة البكالوريا لسنة 2017 الاطلاع على نتائجهم ابتداء من 15 جويلية 2017.

و قال نجادي مسقم خلال تنشيطه لندوة صحفية بمقر وزارة التربية الوطنية أن عملية التصحيح ستنطلق في 24 جوان حيث يتم حاليا تجميع و تشفير أوراق الإجابات في مراكز التجميع و الإعفال حيث من المتوقع أن تعلن نتائج شهادة البكالوريا 2017 في حدود 15 جويلية.

ونشر موقع وكالة الانباء الجزائرية ان نتائج شهادة البكالوريا (الدورة العادية والاستثنائية) ستؤجل إلى أواخر شهر جويلية حسب ما اعلنت عنه وزيرتة التربية نورية بن غبريت، وهذا من أجل توحيد موعد إعلان النتائج بالنسبة للمتحنيين العاديين أو اكثر من 100 ألف مترشح الذين سيجتازون الدورة الاستثنائية من أجل قطع الطريق على الراسبين المطالبين بادراجهم في الدورة الثانية.

فيما نشرت جريدة النهار اليوم حسب مصادر مقربة من وزارة التربية أن نتائج شهادة البكالوريا دورة 2017 بدورتيها العادية والاستثنائية ستنشر يوم 25 جويلية، بحيث ستنطلق عملية تصحيح اوراق الدورة الاستثنائية بعد 48 ساعة فقط من نهاية الدورة اي يوم 20 جويلية على أن تعلن النتائج يوم 25 جويلية.

وبامكان جميع المترشحين الاطلاع على نتائجهم من خلال الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات و المسابقات bac.onec.dz أو من خلال الرابط التالي  http://chourok.net/resultats-bac.htm، حيث يكفي فقط ادخال رقم التسجيل و الرقم السري الذي تم استعماله عن التسجيل أول مرة والموجود أسفل الاستدعاء، ثم الاجابة على السؤال العشوائي و أخيرا الضغط على زر استظهار النتيجة.

حظ موفق لجميع المترشحين و بالتوفيق و النجاح للجميع.

موقع الاطلاع على نتائج شهادة البكالوريا 2017



رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر

الاستاد عبد اللطيف استاذ علوم طبيعية والحياة يدرس في ثانوية مصطفى الاشرف بباب الزوار بالجزائر العاصمة

الاستاد عبد اللطيف قد قام/(ة) بكتابة 24٬176 درس
    نرجو التسجيل في منتدى سؤال و جواب

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *