بكالوريا 2016 سيكون قبل شهر رمضان


بكالوريا 2016 سيكون قبل شهر رمضان

بكالوريا 2016 سيكون قبل شهر رمضان

أعلنت وزيرة التربية نورية بن غبريت أنه سيتم تغيير تاريخ اجتياز بكالوريا 2016 إلى ما قبل شهر رمضان الكريم ، و قالت الوزيرة عبر صفحتها الرسمية فايسبوك أنه ستنظم جميع ‫الامتحانات الوطنية‬ لدورة جوان 2016 قبل شهر ‏رمضان الكريم‬، حيث سيتم إعادة النظر في الرزنامة .

و جاء هذا القرار بعدما تم سابقا وضع رزنامة للامتحانات النهائية لنهاية السنة حيث كان من المفروض ان تنطلق امتحانات البكالوريا في 12 جوان و تدوم إلى غاية 16 جوان 2016 ، بينما كان مبرمج امتحان شهادة التعليم المتوسط 2016 في الفترة الممتدة بين 07 و 09 جوان 2016 ، أما شهادة التعليم الابتدائي فكان مبرمج في 01 جوان 2016.

و ما تبعها أيضا من مطالبات للوزيرة بضرورة تقديم البكالوريا إلى ما قبل رمضان خاصة لتلاميذ الجنوب الذين تشتد عليهم الحرارة في شهر جوان مما يؤثر عليهم اجتياز الإمتحان في أفضل الظروف.

ويبدو أن الرزنامة الجديدة للامتحانات النهائية لسنة 2016 التي ستكون قبل شهر رمضان الكريم حسب تصريح الوزيرة ستقلص للتلاميذ فترة الدراسة مما سيضطر للأساتذة للإسراع في انهاء البرنامج



رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر

الاستاد عبد اللطيف استاذ علوم طبيعية والحياة يدرس في ثانوية مصطفى الاشرف بباب الزوار بالجزائر العاصمة

الاستاد عبد اللطيف قد قام/(ة) بكتابة 24٬176 درس
    نرجو التسجيل في منتدى سؤال و جواب

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *