شركة كشف تسرب الغاز المركزي بالدمام

أفضل شركة كشف تسرب الغاز المركزي بالدمام

كشف تسرب الغاز المركزي بالدمام
شركة كشف تسرب الغاز المركزي بالدمام

منذ أن تأسست شركتنا و لها شأن عظيم في هذا المجال فضلاً على خبرتها الطويلة في الكشف عن تسربات الغاز المركزي بالدمام و التي تصل غلى نحو عشرون عاماً هذا ما جعل من السهل أن يتعامل العملاء معها ليس فقط من مبدأ الثقة المتبادلة بين الشركة و العميل و لكن للعديد من المميزات التي نتسم بها خاصةً و أن خدماتنا لا نقوم بتقديمها فقط في المنازل بل تمتد إلى المطاعم و الشركات و الكوفي شوب و المنتجعات السياحية و محطات الغاز الطبيعي و غيرها من الأماكن التي يحتاج أصحابها إلى التعامل بهذه الطاقة النظيفة و الرخيصة في نفس الوقت علاوة على ذلك فإننا نقوم بعمل التمديد والصيانة الدورية للمنشآت التي نقوم بتركيب و توصيل الغاز لها و نقوم بإصلاح كافة المشاكل التي تتسبب في اندلاع الحرائق و بالتالي تشكل كوارث حقيقة على العملاء كل هذه الخدمات و المميزات التي توفرها شركتنا نقدمها بأسعار رخيصة ليس لها أي مقارنة مع الشركات الأخرى و هذا ما جعل منا الشركة الوحيدة في مجال الكشف عن تسربات الغاز التي يتعامل معها العملاء بمنتهى الثقة و المصداقية فنحن لا نسعى إلى تحقيق الأرباح الكبيرة مثلما تفعل الشركات الأخرى و لكن هدفنا الأساسي هو رضاء العميل و راحته و هذا ما جعلنا نجمع أكبر عدد ممكن من العملاء في شركتنا خلال فترة قصيرة من عمل الشركة منذ بدايتها.

ماهي الطريقة المثالية في الكشف عن تسربات الغاز؟

كشف تسرب الغاز المركزي بالدمام
شركة كشف تسرب الغاز المركزي بالدمام

كل شركة لها الطريق التي تقوم بها في الكشف عن تسربات الغاز و التي تفرق بينها و بين الشركة الأخرى و تجعلها أكثر تميزاً و هنا سوف نستعرض لكم الطريقة المثالية التي تقوم بها شركتنا في كشف عن تسرب الغاز المركزي بالدمام:

  • في البداية عندما يقوم العميل بالاتصال بشركتنا بهدف الكشف عن تسربات الغاز في حالة لا قدر الله اكتشاف هذه المشكلة الخطيرة.
  • نقوم على الفور بالإسراع بزيارة العميل و إرسال العمالة و فريق الإنقاذ الخاصة بشركتنا لحل تلك المشكلة فوراً.
  • فور وصول العميل يقوم باستخدام الأجهزة و المعدات الحساسة التي من شأنها التعرف على مكان التسريب بكل سهولة بدون الحاجة إلى تكسير الحوائط أو الأرضيات و تشويه الشكل الجمالي للمبنى.
  • بعد الكشف عن مكان تسريب الغاز نقوم على الفور بحل تلك المشكلة من جذورها قبل أن تتفاقم و تصل إلى حد الانفجار أو الحرائق لا قدر الله.
  • في حالة اكتشاف مكان التسريب نقوم بغلق المحابس الرئيسية و المحابس الداخلية في المكان حتى لا ينتشر الغاز بشكل كبير في المكان.
  • في بعض الأحيان قد يستلزم الأمر ضرورة خروج أصحاب المكان منه حتى يتم حل المشكلة بدون الحاجة أن يتسبب ذلك في أي ضرر لهم.
  • نقوم باستخدام تقنية أجهزة الإشعاع البصري و التي من شانها إصدار موجات بصرية لا يراها إلى المهندس المختص للتعرف على مكان الخلل سواء كان في المحابس الرئيسية أو في مواسير الغاز.
  • هناك بعض الأجهزة الأخرى التي من شأنها الكشف عن تسربات الغاز من خلال إصدار موجات صوتية مرتفعة بصوت مرتفع يمكن سماعها و ذلك في حالة اكتشاف مكان التسريب.

ماهي المواصفات المثالية لتركيب خزانات الغاز الرئيسية؟

هناك العديد من المواصفات المثالية في تركيب خزانات الغاز الرئيسية و التي يمكن الانتباه لها منها:

  • يجب أن يكون الخزان الرئيسي الخاص بالغاز الطبيعي قد تم تركيبه في مكان بعيداً عن مصدر أشعة الشمس الحارقة و خاصةً و أن أغلب المناطق في السعودية ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل كبير.
  • من الأفضل تركيب خزان الغاز الرئيسي في غرفة مستقلة و أن يكون بعيد عن فناء الدار.
  • يجب أن تكون الأرضية التي يتم تركيب الخزان بها على أرضية قد سبق و تم تبليطها و لا ينصح بتركيبه على أرضيات من الخرسانة المسلحة أو تم صبها في وقت قريب.
  • يجب أن تحصل الشركة التي تقوم بهذه المهمة على  تصريح من شركة الغاز الأهلية قبل البدء في عمليات الحفر و الهدم كما يجب أن يمنح العميل شهادة بهذا حتى لا تقع المسئولية عليه أثناء تركيب الغاز.
  • في حالة رغبة العميل في الانتقال إلى مكان أخر و يرغب في إزالة الخزان الرئيسي يجب أن يحصل على موافقة كتابية من شركتنا و الشركة هي من تقوم بتلك المهمة.
  • في حالة الرغبة في تركيب سيراميك أو بلاط داخل الحمامات أو المطابخ و قد سبق و تم تركيب خزان الغاز من قبل يجب الموافقة على إزالته من شركتنا مع مراعاة أن تقوم شركتنا بتلك المهمة حتى لا يقع العميل في مسألة قانونية مع الشركة.
  • يجب أن يحتوي الخزان على صمام أمان تكون مهمته الوحيدة هي التخلص من الضغط الزائد للغاز الطبيعي و بذلك يعمل على حماية العميل من مخاطر الانفجارات أو غيرها من المشاكل التي يمكن أن تلحق به.
  • يجب أن تكون لمسافة بين الخزان و بين المنزل لا تقل عن مسافة تتراوح من خمسة و عشرون و حتى ثلاثين متراً أو يزيد لضمان الأمان التام للعملاء.
  • يجب أن يقوم فريق العمل بتوفير محابس الإغلاق التي تعمل أوتوماتيكياً في حالة عدم وجود العميل لفترة طويلة خارج المنزل.
  • يجب أن تبتعد مواسير الغاز الرئيسية عن مصادر الحرارة المرتفعة قدر الإمكان و ذلك حتى لا تتعرض للمشاكل الخطيرة و التي يمكن أن تتسبب لا قدر الله في الانفجارات و الحرائق.
  • تمنح الشركة العملاء شهادة ضمان على جودة الخزانات المستخدمة و مطابقتها لمواصفات ومعايير الجودة العالمية المصرح بها ليس فقط في شركة الغاز الأهلية بل على مستوى كبرى شركات الغاز حول العالم.
  • يجب التأكد تماماً بعد الانتهاء من تركيب الخزان بفترة أنها لا يوجد بها أي تراكمات للدهون أو الشحوم الزيتية حتى لا يتسبب ذلك في انسداد المواسير أو صمامات الأمان أو غيرها من الملحقات و هذا ما يجعلنا ننصح العملاء بضرورة تنظيفها باستمرار للحفاظ عليها من تلك المشاكل الخطيرة.

نصائح شركة كشف تسرب الغاز المركزي بالدمام لعملائها

في حالة اكتشاف العميل أي رائحة للغاز قد انتشرت في المكان يجب عليه اتباع النصائح و الإرشادات الخاصة بشركتنا لتفادي المشاكل الجسيمة التي يمكن أن تحدث:

  • يجب إغلاق المحابس الرئيسية للغاز الطبيعي داخل المنزل.
  • التهوية الجيدة للمنزل و ذلك من خلال فتح جميع النوافذ و الشرفات للتخلص من رائحة الغاز.
  • الاتصال فوراً بنا في شركة كشف تسرب الغاز المركزي بالدمام و التوجه مباشرةً إلى قسم الدعم الفني بالشركة لسؤال أحد المتخصصين في هذه المشكلة.
  • يقوم على الفور فريق الدعم الفني بإرسال فريق الطوارئ بالشركة إلى العميل لحل هذه المشكلة في أسرع وقت.
  • يجب الامتناع تماماً عن التدخين و استخدام الكبريت أو إشعال النيران في المكان حتى لا يتسبب هذا الأمر في حرائق.
  • يجب الامتناع عن تشغيل مفاتيح الإنارة في المكان الذي يوجد تسريب به حتى لا يتسبب ذلك في حدوث ماس كهربائي.
  • في حالة كانت رائحة الغاز داخل المنزل كبيرة يجب الإسراع بإخراج الأطفال و كبار السن لحين حل تلك المشكلة حتى لا يتعرضوا إلى خطر الاختناق.
  • عند الشعور بحالة من الغثيان أو الدوخة في حالة اكتشاف تسربات الغاز فيجب في هذه الحالة أن يقوم العميل بتناول المواد التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر و يجب أيضاً استنشاق المشروبات الغازية التي تعمل على الحد من رائحة الغاز مع مراعاة فتح جميع النوافذ للتهوية الجيدة للمكان.
  • الابتعاد عن إشعال أي مصدر للنيران في هذا التوقيت حتى لا تحدث الحرائق و الانفجارات.
  • يمكن اكتشاف تسرب الغاز الطبيعي من خلال استخدام فقاعات الصابون و ذلك من خلال وضعها على المواسير الخاصة بالغاز أو على صمامات الأمان و الملحقات الخاصة بها ففي حالة وجود تسرب فعلاً تظهر فقاعات الصابون.

أشكال خزانات الغاز الرئيسية

عندما يقرر العميل توصيل الغاز إلى المنزل أو إلى أي مكان فإن هناك العيد من الأشكال المختلفة لخزانات الغاز الرئيسية التي انتشرت في الفترة الأخيرة منها:

  • خزانات مستطيلة الشكل
  • خزانات طولية
  • خزانات مائلة

أهمية وجود الغاز الطبيعي في حياتنا

لا شك أن وجود الغاز الطبيعي في حياتنا من أهم المؤثرات في الوقت الحالي خاصةً و أنه لا يمكن استخدامه في مجال الوقود فقط بل يمكن استخدامه في العديد من المجالات و الاستخدامات الهامة من أبرز تلك المهام:

  • يدخل الغاز الطبيعي في الكثير من الصناعات منها صناعة مواد التنظيف التي تستخدمها النساء بشكل يومي و يدخل في صناعة مواد الطلاء و المواد الأسمنتية و غيرها من الصناعات المميزة.
  • يستخدم الغاز الطبيعي في تحلية مياه البحار و المحيطات باعتباره من التقنيات الرخيصة عن باقي مواد الوقود الأخرى و كذلك يعتبر من أنظف مصادر الطاقة التي عرفتها البشرة حتى الآن.
  • تكلفة الغاز الطبيعي رخيصة بالمقارنة مع تكلفة كافة أنواع الوقود الأخرى.
  • يتم استخراجه بكل سهولة و بساطة بالمقارنة مع مصادر الطاقة الأخرى التي يتم استخرجها بطرق أكثر تكلفة و صعوبة بالإضافة إلى أنه يتم تكريرها للاستفادة منها فيما بعد.
  • لا يتسبب في أي تلوث على البيئة مما يجعله صديق البيئة بلا منازع.

تعرف على أجهزة كشف تسرب الغاز المركزي بالدمام

هناك العديد من أجهزة الكشف عن تسربات الغاز التي انتشرت في الفترة الأخيرة في الأسواق و يبحث عنها كل العملاء و هذا بالطبع ما نوفره لكل عملائنا الكرام بأسعار في متناول الجميع من أبرز تلك الأجهزة:

جهاز كشف تسرب الغاز الحساس

يعتبر هذا النوع من الأجهزة من أكثر الأجهزة حساسية حيث يقوم العميل بتركيبه داخل المطبخ لاكتشاف أية مشاكل في الغاز سواء كانت في الخزان الرئيسي أو في مواسير الغاز حيث تقوم بإصدار أصوات للتنبيه في حالة وجود أي تسرب للغاز و هذا ما يجعله الأفضل في الاستخدام للكثير من العملاء فضلاً على السعر الملائم الذي يناسب كل العملاء.

جهاز الكشف عن تسرب الغاز الكهروكيميائي

هذه النوعية من الأجهزة يمكنها بكل سهولة التعرف على مكان تسريبات الغاز و ذلك من خلال تميز الجهاز بشاشة رقمية تمكن المستخدم من التعرف على مكان وجود الغاز الطبيعي و أية تسريبات داخل المنزل و تقوم بقراءة و فهم مستوى الغاز الذي تم اكتشافه و هذا الجهاز يعمل باستخدام البطارية خاصةً في حالة انقطاع التيار الكهربائي فلا داعي للقلق حيث لا توجد مشكلة مهما كان لديك مشكلة في الكهرباء.

جهاز نيرتوب للكشف عن الغاز المنزلي

يعتبر هذا الجهاز من أفضل أجهزة الاستشعار التي يتمكن تركيبها داخل المنزل في المطابخ و الحمامات خاصةً إذا كان الحمام به سخان للغاز الطبيعي حيث يعمل بخاصية الاستشعار عن بعد حيث يقوم بالتعرف على مكان الغاز الطبيعي في حالة تسربه من خلال إصدار صوت إنذار يمكن للعميل أن يستمع له بمنتهى السهولة في أي مكان بالمنزل و يوجد بالجهاز شاشة كبيرة وواضحة يمكن للعميل قراءة العداد المتواجد بها و الذي يوضح مكان تسريب الغاز و مدى خطورته من خلال الأرقام الموضحة لذلك.

أفضل الأجهزة المحمولة لكشف تسرب الغاز

تعتبر الأجهزة المحمولة التي تقوم بالكشف عن تسريبات الغاز هي الأفضل من حيث ملائمتها لكل الظروف و الأماكن الخاصة بالعملاء حيث يتم وضع الجهاز على أنبوب مرن يمكن من خلاله تغير الاتجاه بمنتهى السهولة حيث يقوم الجهاز بإصدار أصوات مرتفعة و ليس الصوت فقط هو ما يقوم الجهاز بإصداره و لكن الموجات المرئية هي ما يقوم الجهاز بإصدارها مصاحبة للذبذبات الصوتية و ذلك في حالة سريان الغاز الطبيعي في كل مكان بالمنزل و هذه النوعية من الأجهزة من أكثر الأنواع التي تلائم الأماكن التجارية و الفنادق و المطاعم و ليس المنازل فقط.

ماهي أسباب تسرب الغاز؟

لا شك أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل هناك مشكلة كبيرة في الغاز الطبيعي و يحدث به تسربات و بالتالي يشكل خطورة كبيرة على الأرواح من أيبرز تلك الأسباب التي سوف نتناولها في السطور القادمة:

  • عدم الاهتمام بتركيب أسطوانات الغاز بشكل جيد أو عدم وجود فنيين محترفين للقيام بتلك المهمة على أكمل وجه مما يجعل الغاز عرضة للتسرب حيث يجد منفذ له للانتشار في المكان.
  • عندما لا يقوم العميل بالاتصال بشركتنا لعمل كافة أعمال الصيانة اللازمة لمواسير الغاز و الأسطوانات مما يعرضها للمشاكل الخطيرة و خطر التسريب.
  • في بعض الأحيان قد يكون الاستخدام الدائم لمحابس الغاز و الصمامات من أهم الأسباب التي تدعو إلى تسرب الغاز و عدم الصيانة اللازمة لها مما يعرضها إلى خطر التأكل.
  • عندما يقوم العميل باختيار أنواع رديئة من الأجهزة مثل الأفران أو البوتاجازات و بالتالي هذا يتسبب في وجود تسربات في الغاز الطبيعي بشكل غير جيد لذا تنصح شركتنا عملائها الكرام بالقيام باختيار الأفران و البوتاجازات من النوعية الجيدة التي تضمن كل الاحتياطات و السلامة و الأمان لهم.
  • استخدام الأجهزة القديمة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تسرب بالغاز الطبيعي و ذلك لأنها تكون متهالكة و متآكلة و بالطبع تؤثر على تنفيذ تلك المهمة بشكل صحيح و هذا ما تنصح به شركتنا عند استخدام الأجهزة القديمة يجب فحصها جيداً و التأكد من أنها تعمل بخير و ملائمة لتركيب و توصيل مواسير الغاز بها.


رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر

الاستاد عبد اللطيف استاذ علوم طبيعية والحياة يدرس في ثانوية مصطفى الاشرف بباب الزوار بالجزائر العاصمة

الاستاد عبد اللطيف قد قام/(ة) بكتابة 24٬176 درس
    نرجو التسجيل في منتدى سؤال و جواب

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *