هل تعلم من هو مخترع الطائرة ؟

إختبارات و فروض

هل تعلم من هو مخترع الطائرة ؟

هل تعلم من هو مخترع الطائرة

لا يخفى على أحد مهما كان أنّ الإنسان كان ينظر بعين الغرابة والعجب من الطيور التي تحلق في أعالي السماء، والشاهد على ذلك هو محاولات طيران البشر كمحاولة الطيران التي قام بها عباس بن فرناس، ولكن فعلياً فقد تمكن الإنسان من الطيران في هذا العصر بعد اختراعه للطائرة.

يعود الفضل في اختراع الطائرة إلى الأخوين رايت ( ويلبر رايت و أورفيل رايت ) وذلك بحسب ما أورده المؤرخون، وكانت تجربتهما بمثابة المعجزة فقد استطاعا الطيران والتحليق بواسطة آلة أكثر ثقيلة أكثر من الهواء نفسه. كانت التجربة الأولى التي كانت ناجحة بامتياز لهما في العام 1903 ميلادية وتحديداً في السابع عشر من شهر ديسمبر.

بعد العديد من السنوات الطويلة انتبهت الحكومة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى الأهمية والفائدة المرجوة من عملية الطيران، كما أنّ المخترعان العظيمان كانا قد استقبلا استقبالاً يليق بحجم الإنجاز الذي قاما به في فرنسا. يذكر أنّ الرحلة الأطول وصلت مدّة التحليق فيها إلى 75 دقيقة تقريباً، وكان أورفيل رايت هو الذي قام بهذه الرحلة التاريخية.

لقد كان إنجاز الأخوين رايت من أعظم الإنجازات في القرن العشرين، وربما كان واحداً من أعظم الإنجازات الإنسانية، فتحليق الإنسان كالطائر في السماء حدث ليس بالهين ولا بالسهل، فهو حل الملايين من الناس منذ خلق الله الإنسان إلى يومنا هذا. من هنا كان من الضروري أن يتذكر العالم أجمع إنجاز الأخوين رايت في كل عام، بالإضافة إلى الاحتفاظ بالطائرة التي استطاعا الطيران وبها في متحف في نورث كارولاينا في الولايات المتحدة الأمريكية وهي الولاية التي تعد مسقط رأسيهما



رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر

الاستاد عبد اللطيف استاذ علوم طبيعية والحياة يدرس في ثانوية مصطفى الاشرف بباب الزوار بالجزائر العاصمة

الاستاد عبد اللطيف قد قام/(ة) بكتابة 24٬176 درس
    نرجو التسجيل في منتدى سؤال و جواب

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *