ما هي التخصصات المطلوبة لمسابقة الاساتذة جوان 2018 ؟

مسابقة توظيف الاساتذة جوان 2018
مسابقة توظيف الاساتذة جوان 2018

ما هي التخصصات المطلوبة لمسابقة الاساتذة جوان 2018 ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يقدم لكم موقع
www.cheri3a.com

مسابقة توظيف الاساتذة جوان 2018
مسابقة توظيف الاساتذة جوان 2018

 ما هي التخصصات المطلوبة لمسابقة الاساتذة جوان 2018 ؟

للتحميل :

بعد أن اعلنت وزيرة التربية نورية بن غبريت عن مسابقة تشمل جميع الأطوار و جميع المواد تبادر الى الذهن مباشرة هذا السؤال :  هل جميع  التخصصات مطلوبة لمسابقة الاساتذة جوان 2018 ؟

لجواب كان عند الوزيرة : مسابقة شاملة بعني تشمل الأطوار الثلاثة في جميع المواد .

لكن في هذه المرة المسابقة تخضع لعامل اضافي و هو: الاساتذة الاحتياطيين لمسابقة الاساتذة 2016, ولم يتم تحديد التخصصات و عدد المناصب بدقة لغاية الان 26 مارس 2018 ولن يتم اعلان ذلك قبل حوالي شهر على الاقل .
في العادة عند تنظيم مسابقة الاساتذة يتم احصاء المناصب الشاغرة و تقديمها لمصالح الوظيفة العمومية من أجل الفصل فيها , لكن هذه المرة يتم احصاء المناصب و كذلك القاء ” نظرة” شاملة على احتياط كل ولاية و بالتالي فإن التخصصات و عدد المناصب المفتوحة في كل ولاية سوف يخضع لهاذين العاملين :
و النتيجة أنه قد نجد جميع التخصصات في جميع الاطوار مدرجة في مسابقة الاساتذة دورة جوان 2018 , لكن تحتلف من ولاية الى اخرى فقد نجد الطور الابتدائي لغة عربية موجود مثلا في 20 ولاية و غير موجود في 28 ولاية اخرى وقد نجد اختصاص اللغة الفرنسية موجود في 40 ولاية وغير موجود في 8 ولايات .
في ما يخص الشروط المطلوبة فالارجح انها تبقى نفس شروط مسابقة الاساتذة الماضية .
ارجوا أن تكون فكرتي قد وصلت و أن اكون قد وفقت في ذلك مع تمنياتي لكم جميعا بالتوفيق سواء الاحتياط او المشاركين الجدد , وبحسب المعطيات الموجودة لدى وزارة التربية الوطنية فإنه سيتم توظيف عدد كبير من احتياط مسابقة 2016 بالاضافة الى آلاف المناصب للمشاركين الجدد .



رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر

الاستاد عبد اللطيف استاذ علوم طبيعية والحياة يدرس في ثانوية مصطفى الاشرف بباب الزوار بالجزائر العاصمة

الاستاد عبد اللطيف قد قام/(ة) بكتابة 24٬176 درس
    نرجو التسجيل في منتدى سؤال و جواب

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *