تحميل كتاب لقاءات مع أناس استثنائيين pdf لـ أوشو المكتبة الكاملة

عام

كتاب لقاءات مع أناس استثنائيين

عنوان الكتاب:  لقاءات مع أناس استثنائيين

المؤلف: أوشو 


المترجم / المحقق: د.علي الحداد


الناشر: دار الخيال للطباعة والنشر والتوزيع


الطبعة: الأولى 2009 م


عدد الصفحات: 206

حول الكتاب

منذ البدء، وعقولكم مشوشة، مبرمجة للوصول إلى نهايات معينة وأهداف محددة. تعلمتم الرياضيات، الجغرافيا، والتاريخ. وها، قد ثبت أن التاريخ لا نفع منه. إذن، لماذا الإستمرار بالإهتمام به، وقراءة الكثير عن أولئك القدامى الأغبياء؟ ولأي هدف؟ لما لا ننسى كل هؤلاء الرجال، أمثال جنكيز خان Gengkis Khan، تامبورلين Tamourlaine، نادر شاه Nader Shah، الإسكندر Alexander ونابليون Napoleon؟ ماذا، قدم هؤلاء للبشرية وتطورها؟ إنهم أشبه بالسموم القاتلة… كل ما فعلوه، هو وقف تقدم الإنسانية وتطور البشرية.

 لماذا لا نتساءل، أين هي أسماء: كلاو تزو Klao Tzu، وكو هسوان Ko Hsuan؟ لا نجد لها أثرا في كتب التاريخ ولا في حواشي الصفحات، في حين أنهم، هم القاعدة الأساسية للوعي الإنساني، لقد زرعوا الأمل في قلوب بني البشر؛ ورغم هذا، تتجاهلهم كتب التاريخ. ليس هذا وحسب، بل هناك مؤرخون، جعلوننا نتساءل عن حقيقة ولادة المسيح، والحقيقة التاريخية لكريشنا. جعلوننا نتساءل، هل الآلهة مهافيرا Mahavira، هي فعلا آلهة، أم أنها من صنع أحلامنا وبنات خيالنا؟ وكذلك بالنسبة لبوذا، وأبرز مثال على هذا الشك، هو ما قاله سيغموند فرويد، عن أمثال هؤلاء الذين ذكرت. ((إننا نرغب بوجود هكذا أشخاص، لأنهم يشبعون رغباتنا، لكنهم لم يوجدوا فعلا… وحتى لو كانوا وجدوا فعلا، فهم ليسوا كما قيل عنهم ولا كما وصفوا)). 



رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر

الاستاد عبد اللطيف استاذ علوم طبيعية والحياة يدرس في ثانوية مصطفى الاشرف بباب الزوار بالجزائر العاصمة

الاستاد عبد اللطيف قد قام/(ة) بكتابة 24٬176 درس
    نرجو التسجيل في منتدى سؤال و جواب

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *