تحميل كتاب تاريخ الحروب الصليبية (حروب الفرنجة في المشرق) pdf لـ أ.د. سهيل طقوش المكتبة الكاملة

عام

تاريخ الحروب الصليبية (حروب الفرنجة في المشرق)

عنوان الكتاب: تاريخ الحروب الصليبية (حروب الفرنجة في المشرق) 

المؤلف: أ.د. سهيل طقوش 


المترجم / المحقق: غير موجود


الناشر: دار النفائس


الطبعة: الأولى 1432 هـ / 2011 م


عدد الصفحات: 752

حول الكتاب

كتب الكثير عن الحروب الصليبية، أو ((حروب الفرنجة))، ومع ذلك تبقى بحاجة إلى تحليل وتعمق أكثر، وبخاصة بعد الإفراج عن وثائق جديدة لم تتطرق إليها الكتب السابقة.

فالحروب التي انطلقت تلبية لنداء البابا ((أوربان الثاني)) سنة 1095 بدوافع بدأت دينية تهدف إلى الاستيلاء على بيت المقدس، اختلط فيها الديني بالدنيوي، وكشفت عن تناقض بينهما، فاحتل الفرنجة القسطنطينية المسيحية وعاثوا فيها فسادا وانشؤوا في شرق المتوسط إمارات مستقلة عن المملكة التي أقاموها في بيت المقدس، وحاولوا الاستيطان في المنطقة، حتى هيأ الله للمسلمين قادة مخلصين وحدوا صفوفهم، وطردوا الفرنجة من بلادهم بعد احتلال دام أكثر من مائتي سنة.

 ولكن هذه الحروب تركت أثرا كبيرا في نفوس الطرفين، واعتبر العالم الإسلامي عدوا للمسيحية منذ ذلك التاريخ، وكما استمات الفرنجة في السابق لمنع وحدة العالم الإسلامي، فهم يستميتون حاليا للمحافظة على تمزقه.

 وهذه الدراسة تختلف عن غيرها بتكثيف مادتها، وبتحليل موجز لأحداثها وآثارها، تشبع فضول المتطلع إلى معرفة أسباب تلك الحروب ونتائجها، وتصلح مرجعا للتدريس في الجامعات لاعتماد مؤلفها، المؤرخ والأستاذ الجامعي الحياد والدراسة الأكاديمية الموثقة.



رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر

الاستاد عبد اللطيف استاذ علوم طبيعية والحياة يدرس في ثانوية مصطفى الاشرف بباب الزوار بالجزائر العاصمة

الاستاد عبد اللطيف قد قام/(ة) بكتابة 24٬176 درس
    نرجو التسجيل في منتدى سؤال و جواب

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *