تحميل كتاب أساسيات العلاقات الدولية pdf لـ د.جوانيتا إلياس ود. بيتر ستش المكتبة الكاملة

عام

كتاب أساسيات العلاقات الدولية pdf

عنوان الكتاب:  أساسيات العلاقات الدولية pdf 

المؤلف: د.جوانيتا إلياس ود. بيتر ستش


المترجم : أ.د. محيى الدين حميدي


الناشر: دار الفرقد


الطبعة: 2016 م


عدد الصفحات: 239


حجم الكتاب : 5.61 ميغا

حول الكتاب

تكتسب العلاقات الدولية أهمية متنامية نتيجة التقارب بينها وتشابك مصالحها، وهي تسير إلى المزيد من التشابك وبالتالي التعقيد الذي يتناقض في بعض جوانبه مع مبادئ رأتها الدول أنها خطوط حمراء لا يجوز تخطيها.

 لقد أرست اتفاقيات وستفاليا، التي أبرمت في عام 1648 والتي أنهت حروب الثلاثين عاما في أوروبا على أساس راسخ يعترف بالسيادة الوطنية وعدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول، وصار معيارا للسياسات الدولية تحترمه كل الدول حتى أيامنا هذه، على الرغم من أن الاستعمار جاء بعد إبرام اتفاقيات وستفاليا بوقت طويل. ربما يفكر الأوروبيون أنه لا توجد دول خارج أوروبا وبالتالي لا تسري عليها تلك الاتفاقيات.

يقدم هذا الكتاب تأريخا لهذه العلاقات ونظرياتها وتطورها ومشكلاتها ووضعها الراهن الذي يشهد نقلة تقوض بعض الأسس التاريخية لهذه العلاقات المتمثلة بالسيادة الوطنية وعدم التدخل الخارجي بالشؤون الداخلية، بعضها يفرضه التطور الموضوعي للعلاقات بين الدول والمصالح المشتركة والتقارب واندماج الاقتصاد العالمي، وبعضه وراءه أطماع استعمارية خبيثة.

تم تحميل الكتاب من المكتبة الكاملة



رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر

الاستاد عبد اللطيف استاذ علوم طبيعية والحياة يدرس في ثانوية مصطفى الاشرف بباب الزوار بالجزائر العاصمة

الاستاد عبد اللطيف قد قام/(ة) بكتابة 24٬176 درس
    نرجو التسجيل في منتدى سؤال و جواب

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *