تحميل كتاب أساسيات الإخراج السينمائي – شاهد فيلمك قبل تصويره pdf لـ نيكولاس تي بروفيريس المكتبة الكاملة

عام

كتاب أساسيات الإخراج السينمائي – شاهد فيلمك قبل تصويره pdf

عنوان الكتاب: أساسيات الإخراج السينمائي – شاهد فيلمك قبل تصويره pdf

المؤلف: نيكولاس تي بروفيريس 


المترجم / المحقق: أحمد يوسف


الناشر: المركز القومي للترجمة


الطبعة: الأولى 2014


عدد الصفحات: 667


حجم الكتاب : 17.3 ميغا

حول الكتاب

كتاب أساسيات الإخراج السينمائي من تأليف نيكولاس تي بروفيريس يعطي للمخرج المبتدئ منهجا منظما في تحقيق كل الإمكانيات الدرامية الموجودة في السيناريو، لتظهر واضحة على الشاشة. ويمنح القارئ أدوات بالغة الوضوح في بساطتها ودقتها لكي يترجم السيناريو إلى صور وهو يتتبع ذلك عمليا من خلال سيناريو فيلم قصير يقرأه مع القارئ ويمضي في تحليله إلى وحدات درامية ويناقش أوضاع الكاميرا الملائمة لتصوير كل لقطة وطريقة تتابع اللقطات في المونتاج.

 كما أنه يستخدم مشاهد مهمة من أفلام شهيرة ليقوم بتحليل مستفيض لها موضحا للدارس كيف كان المخرج يفكر في تحويل سطور السيناريو إلى صور خاصة فيما يتعلق بحركة الممثل في المشهد وإعدادات الكاميرا فيه.

وينتهي الكتاب بإلقاء الضوء على مفهوم الأسلوب موضحا أن الأسلوب مزيج من بصمة المخرج الخاصة من جانب وطابع الفيلم الملائم للسيناريو من جانب آخر، فقد يتغير أسلوب المخرج بشكل واع مع اختياره لسيناريو يتطلب ذلك.

 أهم ما في الكتاب فكرته الرئيسية: أنت تصنع فيلما لتؤثر في المتفرج، والوضوح أهم أهدافك والإخراج الواعي أداتك لتجسيد هذا الوضوح. وليس هناك وضوح أعمق من مضمون العنوان الفرعي للكتاب: أن ترى فيلمك في ذهنك قبل أن تبدأ في تصويره بالفعل.

تم تحميل الكتاب من المكتبة الكاملة



رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر

الاستاد عبد اللطيف استاذ علوم طبيعية والحياة يدرس في ثانوية مصطفى الاشرف بباب الزوار بالجزائر العاصمة

الاستاد عبد اللطيف قد قام/(ة) بكتابة 24٬176 درس
    نرجو التسجيل في منتدى سؤال و جواب

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *