بكالوريا 2016 ستكون الأفضل في نسبة النجاح

إختبارات و فروض

بكالوريا 2016 ستكون الأفضل في نسبة النجاح

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت أن بكالوريا 2016 ستكون الأحسن على الإطلاق و أنها تأمل أن تكون الأفضل في نسبة النجاح مقارنة بالسنوات الماضية، حيث بررت ذلك بأن الظروف التي توفرت خلال السنة الدراسية تبشّر بالخير، على غرار المستوى العام للتلاميذ.

و قالت بن غبريت في حوار لها لجريدة “النهار” أن “عدم وجود أي اضطرابات على مستوى النقابات بخصوص الإضرابات، هو أمر يجعلنا ندخل البكالوريا بارتياح”.

و بخصوص أسئلة البكالوريا أعترفت الوزيرة بوجود خطأ في امتحان اللغة العربية السنة الماضية حيث أكدت أنه بالنسبة لهذه السنة سيتم تجاوز كل الأخطاء وستكون الأسئلة في متناول التلميذ المتوسط، حيث قالت: “أقول للتلاميذ ألّا يقلقوا وما عليهم إلا مراجعة الدروس التي تناولوها طيلة السنة، والتي ستتضمنها أسئلة بكالوريا 2016” ، كما استبعدت بن غبريت وجود أسئلة مفخخة حيث قالت أنها ستكون كلها مباشرة.

في سياق متصل اعتبرت بن غبريت أن ما يقال بأنها تلقت من “باريس” توصيات بخصوص ما سمي بمناهج الجيل الثاني من الاصلاحات أنها “حقرة” و أنه آلمها كثيرا حيث قالت : ” لا أسمح لأيّ كان بالتشكيك في وطنيتي وجزائريتي التي أعتبرها عقيدة، كما أن هذا الكلام يجعل البعض يشكك كذلك في إمكاناتي العلمية، نحن لا نتلقى أي تعليمات من أي جهة أجنبية، فالطاقم العامل على التحضير لهذا المنهاج التعليمي الجديد متشبّع بالروح والقيّم الوطنية والمسؤولية الأخلاقية، فهم أساتذة ومفتشون وتربويون قدّموا الكثير للقطاع، ولا يحق لأي كان أن يشكك في وطنيتهم أو حبهم للجزائر”.



رجـــــــــــاء : رجاءا من كل الإخوة والأخوات الكرام الذين استفادو من هذه المعلومات وبقليل من الجهد ترك تعليق أو مشاركة الموضوع عبر احدى الأزرار الثلاثة twitter أو facebook أو +google ولكم جزيل الشكر

الاستاد عبد اللطيف استاذ علوم طبيعية والحياة يدرس في ثانوية مصطفى الاشرف بباب الزوار بالجزائر العاصمة

الاستاد عبد اللطيف قد قام/(ة) بكتابة 24٬176 درس
    نرجو التسجيل في منتدى سؤال و جواب

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *